يسعى مركز العون دائماً لتهيئة كل الوسائل التي تساهم في تحسين وتطوير قـدرات ومـسـتـوى الأطفال ، لذلك تم تـخـصـيص أسبوع للأنشطة الـشـتـويـة في الأسـبـوع الأخـيـر لدوام الأطفال في نهاية الـفصـل الأول ...المزيد 

 
في نـادي ديـرة أجـدادي لا تـقـتـصـر الـنـشـاطـات على الشباب فقط بل للفتيات ايضا نشاطاتهن ومشاركاتهن في مختلف الفعاليات التي تقام في الـديرة أو بـالـتـعـاون مع مركز العون.
ممـارسـة الـريـاضة بمختلف أنواعها من النشاطـات التي نحرص أن تشارك فيها فتيات ديرة أجدادي ، حـيـث أن ممارسة الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية للرياضة تعود عليهم بفوائد عديدة منها: 
      من الناحية الجسمية : رفع مستوى اللياقة البدنية  ورفع مستوى كـفاءة القلب والأوعية الـدمـويـة وحـرق الدهون وزيادة القدرة على التـحـمـل .



 

 

وراء كل طفل متميز أب أو أم يدعمونه...

من هذه المقولة أبدأ حديثي عن سـارة الـبـنـت المتمـيزة والتي تتمـتـع بقدرات عالـيـة حيث أنها تظهر بعض القدرات المتميزة أو المهارات في أي اتـجـاه كـان و يـمكن وصـفها بـالـمـبـدعـة داخـل غـرفـة التدريب ، فإبداعـاتـها تـدل على قـدراتـها الـتي وهبها الله لها.

تبادر دائما لاكتشاف كل ما هو جـديـد وتـشـارك وتحاور وتـنـاقـش.. تـتـفقد مدربيها وزمـلائـهـا فـي كـل صـبـاح وتساعدهم دون طلب منهم وتحاول لعب دور الأكبر منها دائماً.


 

 


قدم أولاد التأهيل الـمـهـنـي مـشـهـد  درامـي  بـعـنـوان     ( بـقـرة جـارنا ) والـتـي كانـت تـهـدف الى التوعـيـة في رعـايـة الـحـيـوانات وعدم ايـذائـها. بالإضـافـة إلى ذلك فـقد أشرنا من خـلال هـذا الـمـشهد إلى أهمية القراءة للأولاد وذلك تزامناً مع شهر التوعية بقراءة كتاب جديد.

قـام الأولاد بـتجسيد العديد من الشخصيات (الأب، الأم، الولد الشاطر ) ببراعة مميزة، فـشـاهـدنا الـولـد المشاغب والطفل الرضيع، كـمـا تـمـكـن الأولاد من التعبير من خـلال الـدرامـا عـن مشاعر السعادة والـحـزن والـخـوف والـقـلـق
بإتـقـان واضـح.





إن أخطاء البصر (الحاجة إلى النظارات) لدى الأشخاص ذوي متلازمة داون تكون أكثر من لدى عامة الناس. هذا الخطأ البصري قد يشمل بعد النظر أو (الرؤية البعيدة)، و اللابؤرية، وقصر النظر أو (الرؤية القريبة). و قد تكون هناك مشكلة أخرى وهي ضعف المحاذاة (صعوبة تغيير قوة التركيز للعين بين القريب والبعيد). هذا ويمكن فحص ذلك في العيادة، وإذا تم اكتشافها، سيتم وصف النظارات ثنائية البؤرة ...المزيد